يوفنتيوس يفكر في فك الارتباط بأليغري

رياضة لايف - 12:30 - 28 ديسمبر 2016

كشفت صحيفة ” لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن العلاقة بين نادي يوفنتوس ومدربه ماسيميليانو أليغري باتت على صفيح ساخن حتى انها وصلت إلى حد وصفها بـ “الازمة” .
وبحسب الصحيفة، فإن التوتر ناجم عن عدة أسباب منها خسارة الفريق لكأس السوبر الإيطالي أمام غريمه نادي ميلان بركلات الترجيح بالعاصمة القطرية ، فضلاً عن وجود اختلافات في الرأي حول “الميركاتو الشتوي” المقبل، إضافة الى الخيارات التكتيكية التي اعتمدها أليغري في “موقعة الدوحة”، باقحامه لاعبين احتياطيين مقابل الإبقاء على الأرجنتيني باولو ديبالا على دكة البدلاء .

وتساءلت الصحيفة إذا ما كان أليغري سيكمل عقده ويتواجد على رأس الجهاز الفني لـ “السيدة العجوز” لغاية انقضاء عقده معها بنهاية الموسم المقبل 2017-2018 ، بعدما أكدت بأن ثقة مسؤولي السيدة في مدرب الفريق باتت على المحك، رغم ان الفريق نجح في تصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الإيطالي والعبور بسلام من دور المجموعات للدور الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلا ان الاداء الفني للفريق لم يعد يرق لإدارة ” البيانكونيري” .

وذهبت الصحيفة في تحليلها لأزمة بطل إيطاليا في المواسم الخمسة الأخيرة الى حد ترشيح عدد من الأسماء لخلافة أليغري، وعلى رأسهم البرتغالي باولو سوزا لاعب الفريق السابق الذي يشرف حالياً على تدريب نادي فيورونتينا الإيطالي، ومواطنه ليوناردو جارديم المتألق مع موناكو الفرنسي، إضافة الى الايطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب ساسولو الإيطالي .

وكان أليغري قد حل محل مواطنه انطونيو كونتي في صيف عام 2014 بعد تولي الأخير رئاسة الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي، حيث اعتبر تعيينه لتدريب “اليوفي” دون الطموح، بسبب تجربته المتواضعة غير انه نجح في قيادة الفريق للحفاظ على مكاسب النادي في الدوري المحلي، فضلاً عن تأهله لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام برشلونة الإسباني في عام 2015 .