غوارديولا يدلي بتصريح مثير حول مستقبله

غوارديولا
رياضة لايف - 11:30 - 5 يناير 2017

نشر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي تقريرا، نقل فيه التصريحات المفاجئة للمدرب بيب غوارديولا، التي ذكر فيها أنه “يشعر بأن المرحلة النهائية في مسيرته قد اقتربت”.

وقال الموقع، في تقريره ، إن غوارديولا تنفس الصعداء، بعد تحقيق فوز مهم أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 2-1، وهو ما قد يخفض الضغوطات التي واجهها بعد الهزيمة أمام ليفربول في الجولة الماضية.

وأضاف الموقع أن المدرب الإسباني بدا منهكا؛ بسبب الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية. وفي هذا السياق، قال غوارديولا، خلال مقابلة مع قناة مع شبكة “أن بي سي” بعد أن سأله مقدم البرنامج عن كيفية استعداده للمباريات القادمة: “أشعر أن المرحلة التي تقودني إلى نهاية مسيرتي قد اقتربت، كما أنني متأكد من عدم مواصلة مسيرتي كمدرب في عمر يناهز 60 أو 65 سنة”.

وذكر الموقع أن غوارديولا، الذي يبلغ من العمر 45 سنة، أشار إلى أنه متعب من بذل جهود كبيرة في التدريب بسبب تنافسية كرة القدم في الدوريات الكبرى، بعد أن درب ناديي برشلونة وبايرن ميونيخ قبل أن يحط الرحال في إنجلترا.

وأضاف الموقع أن مسيرة المدرب الإسباني، أصيل مدينة سانتبيدور، ما زالت في بدايتها، إذ إنه بدأ تتكيف ببطء، ولكن بثبات، مع متطلبات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار الموقع إلى أن غوارديولا صرح قائلا: “سوف أقضي ثلاث سنوات، أو ربما أكثر، في مانشستر سيتي، إلا أنني أشعر أن نهاية مسيرتي التدريبية قد اقتربت”.

وفي الختام، أجاب غوارديولا عن السؤال المتعلق بمهنته المستقبلية بعد انتهاء مسيرته كمدرب، قائلا: “إذا كنت تريد البحث عني بعد مغادرتي عالم كرة القدم، فمن التوقع أن تجدني في أحد ملاعب الجولف”.