استقبال حافل لرياض محرز في معسكر المنتخب الجزائري

رياضة لايف - 17:30 - 6 يناير 2017

استقبل لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم، زميلهم، رياض محرز نجم نادي ليستر الإنجليزي، بحفاوة بالغة، بعد عودته صباح اليوم من أبوجا عاصمة نيجيريا التي شهدت تتويجه ليلة الخميس، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016.

وأصبح محرز ثالث لاعب جزائري يحرز هذا اللقب، بعد كل من لخضر بلومي (1981) رابح ماجر (1987).

وانضم محرز إلى معسكر المنتخب الجزائري بالمركز التقني سيدي موسى مباشرة بعد عودته من أبوجا رفقة رئيس الاتحاد الجزائري، محمد روراوة، على متن طائرة خاصة.

وحظي محرز باستقبال حار من قبل جميع أعضاء الفريق من مدربين وإداريين ولاعبين، الذين هنأوه على إنجازه الجديد، ثم أخذ الجميع صورة تذكارية توسطها اللاعب.

وشكر محرز في تصريح لموقع الاتحاد الجزائري زملاءه، وقال إنه لولاهم لما تمكن من التتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

من جهة أخرى اجتمع البلجيكي جورج ليكنس،مدرب المنتخب الجزائري، اليوم الجمعة، باللاعبين قبل يوم واحد من المواجهة الودية أمام موريتانيا، ضمن استعدادات “الخضر” للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام بالغابون في الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير المقبل.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات تونس والسنغال وزيمبابوي.

وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها ليكنس باللاعبين منذ انطلاق المعسكر الإعدادي في الثاني من الشهر الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة، أن ليكنس انتظر اكتمال صفوف الفريق للاجتماع باللاعبين، حتى يشرح لهم طريقة عمله وما ينتظر منهم في البطولة الأفريقية، إلى جانب حديثه عن هدف الاتحاد الجزائري الذي يأمل في بلوغ الدور قبل النهائي على الأقل.

وأشارت ذات المصادر إلى أن ليكنس أخبر اللاعبين بهوية القائد الجديد للمنتخب ونوابه، بعد استبعاد القائد الأول كارل مجاني مدافع نادي ليغانيس الإسباني، ونائبه الأول سفيان فيغولي، لاعب ويستهام الإنجليزي.

وعبّر ليكنس، عن دهشته إزاء الإرادة الكبيرة لدى اللاعبين وتعطشهم لتحقيق الأفضل مؤكدًا أن ذلك يسعده ويجعل الاستعدادات تجري في أفضل الظروف.

كما أوضح في تصريح للتلفزيون الحكومي مساء الخميس، أن بعض اللاعبين يعانون من إصابات خفيفة لا تقلقه لافتًا إلى أن التنافس الشديد في بعض المراكز يفيد الفريق كثيرًا.