أوباميانغ: جدي أوصاني باللعب في الريال!

رياضة لايف - 18:30 - 8 ديسمبر 2016

قال الدولي الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ، هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أنه يعمل بجد وتفان من أجل تحقيق حلمه باللعب يوما في ريال مدريد. مؤكدا أن حتى جده من أمه الإسباني الجنسية أوصاه بذلك قبل وفاته منذ سنتين، وأنه “لن يغادر بروسيا دورتموند إلا نحو قلعة ريال مدريد”.

وقال أوباميانغ في حوار مشترك بين صحفية “لوفيغارو” الفرنسية، والقناة الألمانية الثانية (ZDF )، الثلاثاء، نقلته وكالة الأنباء الألمانية:”جدي لأمي وهو إسباني تمنى دائمًا أن ألعب في إسبانيا. وأنا إذا انتقلت لإسبانيا فسيكون ذلك إلى ريال مدريد”. وتابع:”لقد وعدت جدي قبل عامين، أي قبل موته بفترة قصيرة بأنني سألعب يوم ما في ريال مدريد، وأنا أعمل بكل جد من أجل ذلك”.

ونفى أوباميانغ، صاحب 54 هدفا في 96 مباراة بألوان دورتموند الألماني والمرتبط معه حتى 2020، وجود أي اتصال بينه وبين إدارة ريال مدريد. مؤكدا أنه يبقى في انتظار ذلك على أحر من جمر بالقول:”إذا كانت هناك إمكانية للانتقال لريال مدريد فسأقبل بذلك على الفور”.

أوباميانغ الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” الإفريقية لعام 2015، يكون بتصريحاته هذه قد قطع الطريق على فريقي مانشيستر سيتي الإنجليزي وأتليتيكو مدريد الإسباني الساعيين لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. خاصة وان كلا من غوارديولا وسيميوني جعلاه أولوية للاستفادة من خدماته، بل إن صحيفة “إكسبريس” الإنجليزية، قالت إن النادي الإنجليزي مستعد لدفع مبلغ 70 مليون أورو من أجل الظفر بخدمات أوباميانغ.

واحتل أوباميانغ وصافة هدافي “البوندسليغا” خلال الموسم المنصرم برصيد 25 هدفا وراء المتصدر البولوني ليفاندوفسكي الذي سجل 30 هدفا. كما يعد أول لاعب ينشط في الدوري الألماني يفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي منذ نشأتها في عام 1970.